إزالة المصابيح الأرضية الكاشفة يثير إستياء المواطنين بساحة القزادرية بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

إستغرب مواطنون ومهنيون  بساحة القزادرية بمنطقة باب الملاح بمراكش، إزالة المصابيح الأرضية الكاشفة التي كانت تؤثت الساحة، وترك مكانها فارغا منذ بداية الاسبوع الجاري .

وحسب اتصالات مواطنين بـ “كشـ24″، فإن الجهات المعنية قامت بإزالة المصابيح المذكورة وترك الحفر متناثرة في كل مكان بالساحة، ما يضايق المارة ويتسبب في تعثر عدد منهم  بما في ذلك السياح الاجانب، فضلا عن تشويه المنظر العام بالساحة التي دشن الملك حلتها الجديدة مؤخرا، في إطار مشاريع “الحاضرة المتجددة” من خلال الشق المتعلق بالتأهيل الحضري لأحياء المدينة القديمة لمراكش الذي انطلق في 6 يناير 2014.
 

وإعتبر مهتمون إزالة المصابيح وعدم تعويضها في الحي إنتقاصا من قيمة وأهداف المشروع الطموح الذي يروم تثمين الإرث المعماري والثقافي لاحياء مراكش وساحاتها العتيقة، والتي حملت على مر القرون إشعاعا تاريخيا ساهم في تشكيل تراث حضاري ذو إشعاع عالمي.

ويشار أن ساحة القزادرية إستفادت على غرار جميع الساحات المحيطة بحي الملاح والمتواجدة بداخله من إعادة تأهيلها، حيث تم ترحيل أصحاب المحلات التجارية المتواجدة بحي “القزادرية”، وتوسيع الطريق المؤدي إلى المدخل الرئيسي لحي السلام، عبر عرصة المعاش، خاصة المقطع الفاصل بين ساحة “القزادرية” وساحة سيدي أحمد الكامل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة