إدانة سويسري توبع في جريـمة “شمهروش” الإرهابية بالسجن 10 سنوات

حرر بتاريخ من طرف

قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط، بعد زوال أمس الخميس 11 أبريل الجاري، بعشر سنوات سجنا نافذة في حق السويسري نيكولاس، والملقب بـ “عبدالكريم”، المتابع على خلفية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة “شمهروش”، والذي كان يحضر حلقات نقاش ب “المسجد الكبير” في جنيف مع سويسريين اثنين، وتونسي لقى حتفه بواسطة طائرة متحكم فيها منتصف سنة 2018 لدى التحاقه رفقة سويسري آخر بصفوف تنظيم «داعش» في سوريا.

وتوبع السويسري الثاني، المتزوج والأب لطفلين، بتهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب افعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والإشادة بأفعال تكون جرائم ارهابية، وكذا الإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، وعدم التبليغ عن جرائم إرهابية.

ونيكولا، ذو الـ33 عاما، هو أحد السويسريين الموقوفين على خلفية عملية إمليل، إذ اعتقلت السلطات المغربية سويسريا ثانيا يحمل أيضا الجنسية الإسبانية.

وحسب التلفزيون الرسمي السويسري RTS، فإن نيكولا المدان بـ10 سنوات اعتنق الإسلام وكان من الزوار المنتظمين لمسجد بيتي ساكونيكس في جنيف حتى عام 2017، عندما جذب انتباه جهاز المخابرات الكونفدرالية (FIS).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة