إدانة رئيس مهرجان الموسيقى الروحية.. النيابة العامة تقرر استئناف الأحكام

حرر بتاريخ من طرف

قررت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس استئناف الأحكام القضائية الصادرة في قضية اختلالات مهرجان الموسيقى الروحية.

وفي السياق ذاته، قرر عبد الرفيع ازويتن، الرئيس الحالي للمهرجان والمدير السابق للمكتب الوطني للسياحة، وأبرز المتابعين في الملف، أن يستأنف بدوره الحكم الصادر في حقه والذي قضى بإدانته بسنة حبسا نافذة وغرامة مالية محددة في 20 ألف درهم. وعلمت “كش24” أن أغلب المدانين في الملف لجؤوا بدورهم إلى استئناف الأحكام، ومن ضمنهم الرئيس السابق للمهرجان، فوزي الصقلي.

وأدانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال أيضا الرئيس السابق للمهرجان بسنة حبسا نافذة، وغرامة مالية محددة في 20 ألف درهم. وقضت المحكمة ذاتها بنفس العقوبة في حق مسؤول إداري للمهرجان. في حين تمت إدانة متابعين آخرين بعقوبة حبسية محددة في 10 أشهر، وغرامة محددة في 40 ألف درهم.

وعزلت المحكمة النظر في ملفين آخرين، أحدهما يتعلق بالرئيس السابق للمجلس الجهوي للسياحة والذي تعذر عليه الحضور لجلسات المحاكمة بسبب ملف صحي.

وبرأت المحكمة باقي المتابعين في هذا الملف الذي تفجر بسبب شكاية وجهها ثلاثة أعضاء في المكتب المسير للجمعية، وتحدثوا فيها عن اختلالات مرتبطة بتدبير الشؤون الإدارية والمالية. وأحالت النيابة العامة الملف للتحقيق على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة