بالفيديو: إدارة السجون تخلد الذكرى العاشرة لتأسيسها بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

احتفت صباح يومه الجمعة 27 مارس الجاري، المندوبية العامة لإدارة السجون بالذكرى العاشرة لميلادها بالمركب السجني الأوداية ضواحي مراكش، بحضور رؤساء المصالح الجهوية لادارة السجون ورؤساء المحاكم بمراكش، اضافة الى موظفي المركب السجني الأوداية وعدد من الشخصيات.

وبهذه المناسبة كشف المندوب العام، للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، عن الخطط والبرامج المرتكزة على ثوابت علمية وإجرائية، التي نهجتها المؤسسة من أجل أنسنة ظروف الاعتقال وتأهيل أنجع للنزلاء والنزيلات لإعادة إدماجهم في المجتمع وتأمين أكبر للمؤسسات السجنية وعصرنة التدبير الإداري للقطاع بما يكفل تحقيق هذه الأهداف.

 

وقال التامك في كلمته، “إن المندوبية العامة اعتمدت المقاربة الحقوقية بالوسط السجني في مقدمة أولوياتها، من خلال تعزيز الانفتاح على الفاعلين الحقوقيين المؤسساتيين والجمعويين، وتنظيم دورات تكوينية وتحسيسية لفائدة الموظفين حول حقوق الانسان وإطلاق ورش إصلاح القانون 98/23 المنظم للسجون وتفعيل الآليات الكفيلة بضمان حق النزلاء في التشكي والتظلم”.

وأكد المندوب العام لإدارة السجون، على أنه سيتم “منح ترقية مباشرة في الدرجة للموظفين الذين قاموا بأعمال استثنائية في سبيل الواجب المهني والذين تعرضوا لاعتداءات جسدية بمناسبة أداء مهامهم، والرفع من عدد المستفيدين من الترقية في الدرجة بالاختيار والامتحان المهني برسم سنتي 2017 و2018 من خلال التفعيل وبشكل استثنائي للمقتضيات القانونية المتعلقة بالترقية الاستثنائية”.

يذكر أن حفل الإحتفال بذكرى مرور عقد من الزمن على تأسيس المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج، تميز بتكريم عدد من موظفي هذه الإدارة الذين لا زالوا يمارسون مهامهم أو المتقاعدون منهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة