إحداث هيئة للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بمدينة تحناوت

حرر بتاريخ من طرف

أعلن رئيس مجلس الجماعة الترابية تحناوت عن الشروع في تأسيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع طبقا لمقتضيات المادة 20 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات والنظام الداخلي للمجلس الجماعي.

وتهدف هذه الهيئة إلى دعم المشاركة المواطنة، ولها دور استشاري لدى المجلس الجماعي من أجل تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وتتشكل من متطوعين ممثلي الجمعيات النشيطة من المجتمع المدني وشخصيات فاعلة من مختلف المشارب لها ارتباط بالجماعة من نساء ورجال من المجتمع المدني ومن نشطاء في المجالات الثقافية والرياضية والفنية والاقتصاد الاجتماعي والبحث العلمي.. الخ.

وفي هذا الإطار أعلن رئي مجلس جماعة تحناوت عن دعوة للتعبير عن الاهتمام للمجتمع المدني، وكذا الشخصيات الفعلية الراغبة في اقتراح للعضوية بهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وتجدر الاشارة إلى أن مجموع المقاعد الشاغرة بالهيئة هي 12 مقعدا، ويجب أن يستجيب المرشحون لمعايير مقاربة النوع الاجتماعي حيث يتم تخصيص نسبة 33 بالمائة (الثلث) للنساء من مجموع أعضاء الهيئة لضمان المساواة، وتحديد نسبة لكل فئة من الفئات المستهدفة (أشخاص ذووا احتياجات خاصة، أطفال، مسنون) (33 بالمائة)، بالإضافة إلى المكانة والسمعة داخل المجتمع المحلي لأعضاء المجتمع المدني المرشحين.. علاوة على التجربة في ميدان التنمية البشرية لتقديم اقتراحات وآراء حول إدماج النوع الاجتماعي في ميادين التنمية، وكذا الخبرة في مجال النوع الاجتماعي والتنوع المهني والارتباط بالجماعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة