إجراء حصة تجريبية لمختبر اللغات بثانوية ابن العريف بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، بداية الأسبوع الجاري، حصة تجريبية بمختبر اللغات بثانوية ابن العريف الإعدادية بمراكش. وتم تجهيز هذا المختبر في إطار مشروع “التعليم الثانوي” الممول ضمن مشاريع “حساب تحدي الألفية”.

وتابع مدير الأكاديمية حصة تفاعلية في اللغة الإنجليزية لفائدة تلاميذ المؤسسة تم خلالها الاطلاع على برنام تعلم اللغات المعتمد بهذا المختبر ومختلف الإمكانيات البيداغوجية التي يوفرها.

وخصص هذا اللقاء لمناقشة جميع الجوانب الأساسية لانطلاق العمل بمجموع المختبرات التى تم إرساؤها بالجهة (28 مختبرا)،حيث تطرق المسؤولون التربويون والإداريون إلى مضامين البرنام، تسلسل الموارد الرقمية، طبيعة الأنشطة اللغوية، التقويم الذاتي للتعلمات، إمكانيات التفاعل بين التلميذات والتلاميذ وبينهم وبين منشط المختبر.

وحضر هذه الورشة رئيس قسم الشؤون التربوية و المفتشون و رؤساء المصالح والفريق الجهوي لتنسيق برنامج التعليم الثانوي بالأكاديمية. كما تم تأطير هذه الحصة من طرف منشط المشروع وأستاذة مادة الإنجليزية بالمؤسسة بمشاركة أستاذة مادة اللغة الفرنسية.

وتدخل هذه العملية في إطار مشروع المؤسسة المندمج للثانوية الإعدادية ابن العريف برسم موسم 2022-2023 وهو نموذج لمشاريع المؤسسة التي يشرف عليها فريق التنسيق الجهوي بتأطير من وكالة حساب تحدي الالفية وبمقاربة متمركزة حول التلميذ.

وللاشارة فمختبرات اللغة من بين الآليات التي تستهدف تمكين المتعلمين والمتعلمات من اللغات الأجنبية وفق معيار الإطار الأوروبي الذي ينظم مختلف مستويات التمكن A1,A2,B1,B2,C1,C2. وذلك بواسطة نظام معلوماتي متكامل وفق نظام لتدبير للتعلم LMS يوفر محتوى غني لتعلم المهارات الأربع: الكتابة، السماع، القراءة والتعبير الشفوي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة