إبتدائية مراكش تصدر أحكامها في حق مثيري الشغب الرجاويين

حرر بتاريخ من طرف كريم الوافي

نطقت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء، أحكامها في حق 59 شابا من مناصري فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، المتابعين في أعقاب أحداث الشغب التي شهدها ملعب مراكش في مباراة الكوكب والرجاء.

وقضت المحكمة في حق المتابعين في حالة إعتقال، بشهرين سجنا نافذا ل 13 متابعا، واربعة اشهر سجنا نافذا في حق 6 متابعين، وثلاثة أشهر سجنا نافذا في حق واحد منهم، وببراءة اربعة آخرين، فيما قضت في حق واحد من المتابعين في حالة سراح بشهرين سجنا نافذا، وبراءة 34 مناصرا آخرين .

وتوبع في هذه القضية 24 شابا رهن الاعتقال الاحتياطي، و35 آخرين في حالة سراح، طبقا لصك الاتهام من أجل المساهمة في أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة رياضية وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب تجهيزات الملعب، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة والاهانة والاعتداء على موظفين عموميين أتناء مزاولتهم لمهامهم.

كما تمت متابعتهم من أجل إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير والضرب والجرح باستعمال السلاح وحمل سلاح يمكن استعماله في أعمال عنف داخل ملعب وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة إدخالها إلى ملعب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة