أياكس الهولندي يُنهي ارتباطه بعبد الحق نوري

حرر بتاريخ من طرف

كشف تقرير إخباري أن نادي أياكس الهولندي لكرة القدم ألغى عقد لاعبه عبد الحق نوري، ذو الأصل المغربي، الذي يعاني من أزمة صحية منذ فترة طويلة.

وأوضحت صحيفة “دي تليغراف” الهولندية أن عقد لاعب خط الوسط نوري، البالغ 22 عاما، كان من المفترض أن يستمر حتى فاتح يوليوز 2020 ببند حول التجديد التلقائي.

ومنذ استفادة نوري من العناية الطبية المركزة، يدفع أياكس راتب اللاعب كل شهر، كما سيواصل ذلك حتى موعد نهاية العقد الذي فسخ لتفادي التجديد التلقائي.

وأقر النادي بأنه قدم رعاية “غير كافية” لعبد الحق نوري، عندما انهار على أرض الملعب وأصيب بتلف في الدماغ عام 2017، ومن المقرر أن يعوض عائلته بنحو خمسة ملايين يورو، حسب تقارير صحفية.

وتعرض نوري (22 عاما) لأزمة قلبية خلال مباراة ودية مع فريقه أياكس ضد فيردر بريمن الألماني في يوليوز 2017، وأثرت الإصابة بشكل مباشر على رأسه، فسببت خللا في وظائف المخ؛ مما أدخله في غيبوبة طويلة استفاق منها نهاية الأسبوع الماضي.

وجاء موقف النادي بعد أيام من تصريحات لعبد الحميد شقيق اللاعب المريض أدلى بها للتلفزيون الهولندي الخميس الماضي، وقال فيها إن عبد الحق استفاق من الغيبوبة وحالته تتحسن تدريجيا، وهو مقيم في منزل جُهز بشكل خاص لضمان رعايته الطبية، مشيرا إلى أنه لا يزال غير قادر على مغادرة فراشه، لكنه أصبح يتفاعل مع أفراد العائلة عبر تحريك حاجبيه أو التبسم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة