أول تعليق من إسرائيل على مقتل خاشقجي بعد شهر كامل

حرر بتاريخ من طرف

أوضح وزير إسرائيلي بارز، اليوم، موقف تل أبيب تجاه قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، واختصره بالقول: مقتل خاشقجي “عمل خسيس لكن خطر إيران أكبر”.

وجاء أول تعليق رسمي إسرائيلي علني على مقتل خاشقجي، بعد مرور شهر كامل على مقتله على يد فريق أمني سعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ووصف وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بـ”عمل خسيس”، لكنه وصف إسرائيل بأنها أكثر اهتماما بتدعيم علاقاتها مع دول الخليج في صراعها ضد إيران.

ولم يوضح الوزير الإسرائيلي، في تصريحاته إلى محطة إذاعة “تل أبيب 102” التي نقلتها “رويترز”، ما إذا كانت تصريحاته تمثل موقف حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أم لا.

ويعد تصريح الوزير الإسرائيلي اليوم الجمعة أول خروج عن حالة الصمت التي التزمت بها حكومة تل أبيب منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر الماضي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكانت النيابة العامة التركية قد أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل خنقا عن سابق تصور وتصميم، ومن ثم تم تقطيع جثته للتخلص منها.

وأوضحت أن “الصحافي السعودي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”.

إلا أن النيابة العامة التركية أعلنت إنها لم تتوصل إلى نتائج ملموسة من اللقاءات مع الجانب السعودي، رغم كل الجهود المتسمة بالنوايا الحسنة لإظهار الحقيقة.

 

رويترز

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة