أولياء تلاميذ ثانوية بمراكش يدقّون ناقوس الخطر ويطالبون بتدخل عاجل

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المكتب المسير لجمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية المحاميد 9 التأهيلية عن استنكاره الشديد لإقصاء تلاميذ المؤسسة في شعبة العلوم الرياضية السنة الثانية باكالوريا من متابعة دراستهم في مؤسستهم الأصلية.

وأورد المكتب المسير في بيان استنكاري توصلت به كشـ24 جملة من المشاكل ومنها إغراق المؤسسة بتلاميذ المؤسسات المجاورة، والاكتظاظ الذي تجاوز ما تسمح به المذكرات والقوانين المنظمة في بعض الشعب.

كما أورد المكتب الذي عقد اجتماعا عاديا لتدارس مشاكل وترتيبات الدخول المدرسي غياب تكافؤ الفرص والمساواة بيت تلاميذ المؤسسة ونظائرهم في المؤسسات المجاورة من حيث عدد التلاميذ خصوصا الشعب العلمية، بالإضافة إلى إغراق المؤسسة بتلاميذ المؤسسات المجاورة وتدخلات بعض الجهات والأشخاص للضغط قصد تنقيل عدد كبير من تلاميذ المؤسسات المجاورة مما يخلق اكتظاظا مهولا.

البيان ذاته أشار إلى إهمال المؤسسة واستثناؤها من خدمات الانترنيت والحراسة الليلية مما يشكل عبئا كبيرا على ميزانية الجمعية.

ودعا البيان كافة المتدخلين من جمعيات الآباء بالمحاميد والمهتمين بالشأن التربوي لتكاثف الجهود لحماية المدرسة العمومية بالمحاميد، كما دعا البيان المديرية إلى التدخل العاجل لحل كافة المشاكل ويدق ناقوس الخطر حول ما قد تؤول إليه الأوضاع بالمؤسسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة