أنس الساعي يتوج المغرب بثاني ميدالية في أولمبياد الشباب

حرر بتاريخ من طرف

تمكن العداء المغربي أنس الساعي اليوم الاثنين 15 أكتوبر من الفوز بالميدالية الفضية في سباق 1500م، بعد المرحلة النهائية للسباقات المتوسطة والطويلة، وذلك في إطار منافسات الألعاب الشبابية التي تحتضنها العاصمة الارجنتينية، بوينوس أيريس إلى غاية ال18 أكتوبر الجاري.

وحل العداء المغربي في المرتبة الثانية في مرحلة اليوم من سباق العدو الريفي بتوقيت 11 دقيقة و 35 ثانية، مهديا بذلك المغرب ثالث ميدالية له، لحد الآن، في دورة بوينوس للألعاب الأولمبية للشباب، بعد ذهبية فاطمة الزهراء أبو فرس و فضية صفية صالح في منافسة التيكواندو.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، كمال لحلو، الذي يقود الوفد المغربي، إن إحراز العداء أنس الساعي على الميدالية الفضية تتويج مهم يبعث على التفاؤل و يؤكد أن ألعاب القوى المغربية تسير في الاتجاه الصحيح، لا سيما وأن المغرب يتوفر على طاقات رياضية شابة قادرة على حمل المشعل والصعود إلى منصة التتويج.

وأضاف لحلو أن الجهود المبذولة سواء من قبل الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى أو مختلف الفاعلين الرياضيين بدأت تعطي أكلها، داعيا إلى تعزيز هذه الجهود بشكل أكبر من أجل أن يتمكن الرياضيون المغاربة من حصد مزيد من الميدليات في الدورات المقبلة.

ويتبارى 20 رياضيا مغربيا في دورة بوينس أيرس، ضمن ثمانية اختصاصات وهي ألعاب القوى ( 5) والملاكمة ( 4) والكراطي ( 3) والتايكواندو ( 2) والجيدو (2) والسباحة (2) والألواح الشراعية (1) والمصارعة (1).

وتعرف دورة بوينوس أيريس المنظمة تحت شعار “عش المستقبل” مشاركة أزيد من 4000 رياضي يمثلون أزيد من 200 بلد يتنافسون ضمن 32 اختصاصا رياضيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة