أمير قطر يتلقى دعوة لحضور القمة الخليجية المقبلة بالرياض

حرر بتاريخ من طرف

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، دعوة لحضور القمة الخليجية المقبلة التي ستحتضنها المملكة العربية السعودية في الخامس من يناير المقبل .

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر تسلم رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية ، تضمنت دعوة سموه لحضور اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، المقرر عقدها بالمملكة العربية السعودية في الخامس من يناير القادم.

وأضافت أن الرسالة قام بتسليمها نايف فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، خلال استقباله من قبل أمير قطر اليوم الأربعاء.

وقال الحجرف في تصريح صحفي في أعقاب هذا اللقاء ، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون ، إنه استعرض مع أمير قطر مسيرة المجلس والإنجازات التي تحققت لشعوب الدول الأعضاء خاصة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية .

وأضاف أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يدخل العقد الخامس من مسيرته بمنجزات راسخة وتعاون كبير وتطلع مشترك للمستقبل البناء والمشرق لتحقيق تطلعات وطموحات المواطن الخليجي ، تبدأ بالتركيز على آفاق وطموح الشباب الخليجي والعمل المشترك على استعادة النمو الاقتصادي للمنطقة بعد الجائحة الصحية وتجاوز تحدياتها واستئناف مفاوضات التجارة الحرة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الدول الصديقة .

وكان الأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة ، قد أكد في وقت سابق أن قادة الدول الخليجية حريصون على انعقاد القمة الخليجية ال41 التي ستحتضنها السعودية في يناير المقبل.

وشدد في تصريح صحفي ، “حرص قادة دول مجلس التعاون على انعقاد القمة التي تأتي في ظروف استثنائیة في أعقاب جائحة ” كورونا ” وكل تداعیاتھا على مختلف مناحي الحیاة “.

وكان وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ أحمد ناصر المحمد الصباح قد أعلن في وقت سابق عن احتضان الرياض في الخامس من يناير المقبل القمة الخليجية .

يذكر أن أمير قطر لم يحضر اجتماعات مجلس التعاون الخليجي منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017 بعد أن وجهت السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتهامات لقطر بدعم الإرهاب وهو ما ظلت تنفيه الدوحة بشدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة