أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالخطف

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش ، في إطار عملية نوعية للحد من جرائم السرقة ، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالخطف باستعمال ناقلة لتسهيل الفرار.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش توصلت “كش24” بنسخة منه، فقد جاء إيقاف أفراد هذه العصابة عقب القيام بدراسة تحليلية لعدد من الشكايات توصلت بها مصالح الأمن لضحايا سرقات بالخطف باستعمال دراجة نارية من الحجم الكبير، كان سائقها يضع خوذة بيضاء اللون تخفي معالم وجهه، حيث تم استخلاص مجموعة من المعطيات والمواصفات.

ويضيف البلاغ أن نفس المعطيات والمواصفات ، تم استغلالها من طرف وحدات الشرطة القضائية بمراكش ضمن خطة أمنية محكمة ، استُغلّت خلالها جميع إمكانات البحث الجنائي والتحري التقني والعلمي للكشف عن أفراد العصابة ، حيث تم الوصول إلى الفاعل الرئيسي الذي تم إيقافه رفقة شريكه في العمليات ، علما أن هذا الأخير الذي يقوم بدور بيع المسروق.

وقد مكنت عملية الإيقاف من حجز دراجة نارية كبيرة الحجم من نوع “تيماكس”، وضعيّتُها غير قانونية ومخالفة لنظام التعشير ، ورقم إطارها المعدني مُزيّف ، كما تم حجز الخوذة المستعملة من طرف الجاني أثناء القيام بنشاطه الإجرامي ، إضافة إلى مجموعة من الهواتف النقالة المتحصّلة من السرقة.

وأضاف البلاغ أن خُلاصات البحث الجنائي والتقني والاعترافات التلقائية للموقوفين أثبتت، بشكل جازم ، ضلوعهما في عمليات السرقة بالخطف باستعمال ناقلة وإخفاء أشياء متحصلة من السرقة.

وقد تم وضع المعنيين بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل إجراءات البحث والتقديم للعدالة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة ، فيما لا يزال البحث مفتوحا في القضية من أجل الكشف عن باقي الشركاء المحتملين

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة