أمن مراكش يعتقل نشطاء بشبيبة النهج الديمقراطي وزعوا مناشير تدعو لمقاطعة الإنتخابات

حرر بتاريخ من طرف

اعتقلت عناصر الأمن بمراكش مجموعة من مناضلي شبيبة حزب النهج الديمقراطي مساء أمس الخميش 27 غشت 2015 وذلك على خلفية توزيع مناشير تدعو لمقاطعة الإنتخابات الجماعية والجهوية المقررة يوم 4 شتنبر المقبل.

وبحسب مصدر حقوقي، فإن الأمر يتعلق بكل من ( احمد الحبابي، اسماعيل بلقياحة ،محمد بناصر، سهيل بادي ) كان بصدد خوض حملة الدعوة لمقاطعة الإنتخابات بمنطقة البديع حي الداوديات، قبل أن يتم توقيفهم واقتيادهم إلى مقر ولاية الأمن.

وقد أعربيت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة عن إدانتها القوية لهذا الاعتقال وطالبت السلطات وبشكل فوري بإطلاق سراح الموقوفين ووقف كل اشكال التضييق بسب الرأي أو حرية التعبير.

 وقالت الجمعية في بيان لها توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إنه “لا يجوز إطلاقا توقيف أو اعتقال أي إنسان بسبب الرأي أو حرية التعبير أو التظاهر السلمي وكذا اعتقال المناضلين بسبب التعبير عن موقف سياسي يخص العملية الانتخابية”، معتبرة أنه “لا يستوجب إطلاقا الاعتقال أو المصادرة ،حتى ولو كان لا يساير موقف الدولة التي عليها أن تلتزم الحياد وألا تنخرط في الدعاية لأي طرف، لأن الانتخابات الديمقراطية الحقيقية هي مجال للصراع بين الفرقاء السياسيين”.

 وأضاف البيان أن “ما على الدولة سوى توفير الضمانات المتطابقة والقواعد النموذجية لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة