أمن مراكش يطيح بلصين من عصابة سطت على محلات تجارية بالمدينة العتيقة

حرر بتاريخ من طرف

بعدما كانت “كشـ24” سباقة إلى نشر تفاصيل عمليات السرقة التي نفذتها عصابة مسلحة استهدفت ثلاث محلات تجارية بالمدينة العتيقة لمراكش، كشف مصدر مطلع أن فرقة محاربة العصابات باشرت أبحاث ميدانية مكثفة فور تلقي الإجراءات الأولية من الدائرة الأمنية المختصة ترابيا ، مكنتها من تحديد هوية المشتبه بهم وإيقاف اثنين منهم في وقت قياسي.

وأكد المصدر ذاته أن َّالموقوفان أقرّا بالمنسوب إليهما كما اعترفا باقترافهما للسرقة، فيما سرقة أخرى استهدفت دراجة نارية من داخل منزل بعد كسر بابه تحت جنح الظلام بمساهمة شخص ثالث في حالة فرار يشكل حاليا موضوع بحث من طرف الشرطة.

وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة تم الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر تحت الحراسة النظرية لضرورة البحث فيما يبقى البحث متواصلًا من أجل طي القضية.

وكانت أحياء متقاربة بالمدينة العتيقة لمراكش قد شهدت في الساعات الاولى من صباح يوم الجمعة 20 غشت ثلاث عمليات سرقة نفذتها عصابة مسلحة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد تمت سرقة محل بقال بحي سيدي يوب بعد اقتحام محله من فوق البوابة الحديدية “الريدو” و تمت سرقة مبلغ ناهز 4000 درهم من داخله، كما تم اقتحام محل بقال آخر في “سويقة” حي الموقف بعد تكسير قفلها، واقتحام المحل وسرقة مبلغ ناهز 3000 درهم.

وغير بعيد عن المحليين الاوليين، تمت ايضا سرقة محل لبيع الدواجن بحي الموقف، حيث تم تكسير قفل البوابة الصغيرة لمحله وسرقة صندوق حديدي بداخله مبلغ مالي الى جانب تلفاز.

وحسب مصادر “كشـ24” فقد استنفرت العمليات المذكورة مصالح الامن بالدائرتين الثانية والثالثة والسلطات المحلية حيث تم فتح تحقيق في ظروف و ملابسات الواقعة، وباشرت تحرياتها للوصول الى المتورطين الذين تم تحديد هويتهم من طرف الحارس الليلي للحي وبعض الشهود العيان.

وقد تبين وفق المعطيات الاولية ان افراد العصابة الذين كانوا مدججين بالاسلحة البيضاء، ينتمي اثنين منهم لحي عرصة الملاك واثنين منهم من حي الفخارة.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة