أمن خريبݣة يشهر السلاح الوظيفي لتوقيف جانح ” مقرقب”

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

علمت كش 24 من مصادر مطلعة، بأن عناصر من الشرطة القضائية، التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة خريبكة، أشهرت السلاح الوظيفي دون استعماله، مساء أمس الخميس 07 يناير الجاري بشارع المقاومة، وذلك لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية.

و كان المعني بالامر في حالة هستيرية وهيجان قوية، عرض على إثرها المارة وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير، باستعمال سيف من الحجم الكبير على شكل ساطور.

وحسب مصادر كش 24 فإن إخبارية توصلت بها العناصر الأمنية، مفادها تواجد شخص من ذوي السوابق القضائية، في حالة هستيرية متقدمة وهيجان خطير، يحتمل أنها بفعل تناول مواد مخدرة كالأقراص الطبية المخدرة مثلا، يحمل سيفا من الحجم الكبير على شكل ساطور، يحدث من خلال حمله له فوضى عارمة معترضا سبيل المارة ومرتادي الطريق.

و تفاعلت عناصر الأمن الوطني بذات المدينة، مع الإخبارية بجدية وتجاوب في وقت وجيز وقياسي ملحوظ، وانتقلت على عجل صوب المكان موضوع الإخبارية، بغية التأكد من المعلومات والمعطيات الواردة على مصالحها، من أجل إيقاف واعتقال المشتبه في تورطه، في تعريض حياة وسلامة المواطنين للخطر، وبالفعل وعند الوصول إلى مكان الواقعة، تبين بالملموس ما توصلت به عناصر الأمن، من المعطيات الواردة على مفوضية الشرطة بذات المدينة.

وخلال عملية التدخل والمداهمة، أبدى الموقوف في بادئ الأمر، مقاومة شرسة وأشهر سيفه في وجه العناصر الأمنية، وعرضها وحياتها لتهديد خطير، الأمر الذي استدعى إشهار السلاح الوظيفي دون استعماله، ليستسلم الذي كان في حالة تخدير جد متقدمة، ليتم تصفيده بعد ذلك وإيقافه وتصفيده واقتياده لمقر الشرطة.

وبتعليمات من النيابة العامة، تم الاحتفاظ بالموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، للإستماع إليه في محضر رسمي، حول المنسوب إليه، في انتظار تقديمه أمام أنظار ممثل الحق العام بمحكمة خريبݣة، وإحالته على العدالة قصد ترتيب الجزاءات القانونية اللازمة في حقه والقيام بالمتطلب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة