“أمناكور باند” والفنان “فؤاد الزبادي” يلهبان أولى سهرات مهرجان الحوز

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت مساء أمس الأحد، أولى سهرات مهرجان الحوز في يومه الثاني ضمن فعاليات نسخته الخامسة، حيث أحيا سهرة الافتتاح كل من فرقتي “أمناكور باند” الأمازيغية وفرقة “المايسترو خالد بدوي” والموسيقار والفنان المقتدر فؤاد الزبادي بمنصة السهرات الكبرى بتحناوت.

وتميز الحفل الساهر الذي حضره جمهور غفير، بتكريم الممثل المغربي مصطفى تاه تاه احتفاء بمساره السينمائي الطويل، وعلى مجهوداته التي يبذلها في خدمة السينما بالمغرب، حيث قدمت له هدية تقديرية بالمناسبة سلمها إياه القاص والناقد السينمائي محمد اشويكة.

على أنغام آلة “الرباب” الأمازيغية والتراثية، وعلى إيقاعات آلة الكمان اعتلت الخشبة فرقة ”امناكور باند” الصاعدة من قلب إقليم الحوز، ضمنها شباب مبدعون أطلقوا العنان لأنفسهم لمنافسة الكبار وإثبات جدارتهم على الركح، حيث مزجوا إيقاعات الأنغام الأمازيغية بالمقاطع الغربية من موسيقى “الراب” و”الجاز”، وألهبوا بها حماس الجمهور الحاضر.

النصف الثاني من السهرة كان من نصيب فرقة “المايسترو خالد بدوي” وأداء الموسيقار والفنان المقتدر فؤاد الزبادي، الذي عانق وأطرب جمهوره بأعذب الألحان، حيث غنى توليفة من أجمل روائع الأغنية المغربية والعربية من “إبعت لي جواب”، و “صلاة الزين” و غيرها من الأغاني الطربية الأصيلة التي تفاعل معها الجمهور الذي غصت به جنبات المنصة الكبرى.

الحفل الساهر الذي تواصل إلى الساعات الأولى من صباح الاثنين، أمتع الجمهور أيضا بإيقاعات إفريقية تراثية من السنغال، وأداء متميز من فرقة “مبومبا ديباتي” و “باكومبا فيزيون” وبمشاركة الفنان صلاح الباشا.

يذكر أن مهرجان الحوز المنظم تحت شعار “الثقافات وريادة الأعمال” إلى غاية 10 يوليوز الجاري، سيعرف تنظيم سهرات فنية ومعارض فنية وتقديم أفلام سينمائية وجولات سياحية بمجموعة من مناطق إقليم الحوز.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة