أمزازي: 80% من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري

حرر بتاريخ من طرف

قال وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي إن 80 في المائة من الأسر المغربية، اختارت التعليم الحضوري، إلى غاية اليوم الثاني من شتنبر، وهذا الاختيار استعدت له الوزارة، لأن الدخول سيكون تدريجيا عبر أفواج.

وأضاف أمزازي أن الرؤية الكاملة ستتضح الخميس حول توجه الأسر المغربية للاختيار بين التعليم الحضوري وعن بعد.

وأوضح أمزازي، أثناء حلوله ضيفا على القناة الثانية، أن افتتاح الموسم سيكون عبر استقبال جميع التلاميذ، سواء الذين اختاروا التعليم عن بعد أو الحضوري، حيث سيتم الاستقبال عبر الأفواج، عبر استقبال المستوى الأول ابتدائي في نصف اليوم، والمستوى الثاني في النصف الثاني، والمستوى الثالث في النصف الأول من اليوم الثاني، وهكذا دواليك طيلة الأسبوع، بهدف التعارف فقط بين الأساتذة والتلاميذ. كما سيكون الشهر الأول مناسبة لتقييم معارف التلاميذ واستدراك ما فاتهم من الدروس العام الماضي.

وأكد الوزير أن كل قسم سيضم ما بين 15 و20 تلميذا وفق أفواج لتفادي الإزدحام في ظل تدابير الوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن كل تلميذ سيجلس في مساحة 4 أمتار لتحقيق التباعد الجسدي، مشيرا إلى أن مساحة الأقسام تتراوح ما بين 48 و 56 متر مربع.

وشدد على أن الوزارة تتحمل مسؤوليتها في ضمان التدريس في ظروف آمنة من خلال حرصها على اعتماد البرتوكول الصحي بطريقة صارمة داخل المؤسسات التعليمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة