ألمانيا تهزم الأرجنتين وتفوز بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها “صور” + ڤيديو الهدف

حرر بتاريخ من طرف

فازت ألمانيا بكأس العالم بعد تغلبها على الأرجنتين 1-0 في مباراة مثيرة بالدور النهائي باستاد ماراكانا بمدينة ريو جانيرو امتدت لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.
أحرز هدف المباراة الوحيد البديل ماريو جوتزه في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الرابع .
 
حضر المباراة العديد من زعماء العالم منهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وليما روسيف رئيسة البرازيل ورئيس المانيا يواخيم جاوك بجانب سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم وعدد من الشخصيات البارزة .
 
وقبل انطلاق المباراة تعرض لاعب منتخب المانيا سامي خضيرة لإصابة في السابق، مما دفع المدرب يواكيم لوف للاعتماد على كرستوفر كريمر بدلاً منه.
 
جاءت بداية المباراة حذرة من كلا الفريقين حيث اعتمدا على تأمين كثافة عددية في وسط الملعب للسيطرة على منطقة المناورات مع الاعتماد الهجمات المرتدة ، وأهدر هيجوين أول فرصة للأرجنتين في الدقيقة الثانية عندما سدد من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء بجوار القائم .
 
بدات الأرجنتين تتحرك عن طريق ميسي رغم الحصار المشدد الذي فرض عليه ، وعاونه لافيتزي حيث اخترقا دفاع ألمانيا أكثر من مرة لكن محاولاتهم لم تتسم بالخطورة المطلوبة .
أهدرت الأرجنتين أول فرصة خطيرة في الدقيقة 20 عندما أعاد أحد لاعبي ألمانيا كرة للوراء عن طريق الخطأ لتصل إلى هيجوين الذي انطلق مسرعا في عمق الدفاع لكنه تسرع وسدد بجوار القائم .
أهدرت ألمانيا فرصة خطيرة في الدقيقة 27 عندما ارتقى توماس مولر لتسديد راسية أنقذها الحارس روميرو قبل أن يطلق الحكم صافرته محتسبا تسللا على مهاجم ألمانيا .
 
ألغى الحكم هدفا أحرزه هيجوين بسبب التسلل بعد احتفال لاعبي الأرجنتين بالهدف 30 .
 
أجرت ألمانيا تغييرا اضطراريا في الدقيقة 31 بخروج كريمر مصابا وشارك شورله بدلا منه .
 
أنقذ حارس الأرجنتين هدفا محققا إثر تصويبة قوية من أندريه شورله مهاجم المانيا في الدقيقة 35 .
 
أهدر مسيسي فرصة خطيرة في الدقيقة 38 عندما انطلق بهجمة مرتدة واقتحم منطقة الجزاء لكن الدفاع لحق به وفي نفس الوقت خرج العملاق مانويل نوير لملاقاته ليمنع هدفا محققا .
 
زاد إيقاع اللعب سرعة وأهدر لاعبو المنتخبين العديد من الفرص لكن التعادل السلبي ظل مسيطرا على النتيجة ، وتصدى القائم لرأسية من المدافع الألماني هوفيديز في الدقيقة 45 ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول الرائع بالتعادل السلبي.
 
مع بداية الشوط الثاني ضغطت الأرجنتين بقوة وأهدر ميسي فرصة خطيرة في الدقيقة الثانية عندما انفرد بالحارس نوير لكنه سدد بجوار القائم .
 
أنقذ المدافع الأرجنتيني جاراي فرصة خطيرة في الدقيقة العاشرة من المهاجم الألماني مولر الذي تلقى الكرة بعد تعرض أندريه شورله للإعاقة على حدود منطقة الجزاء ليلعبها مولر بالعرض لكن المدافع الأرجنتيني تدخل في اللحظة الأخيرة لإبعاد الكرة .
 
تعرض مهاجم الأرجنتين هيجوين للإصابة بعد تدخل عنيف من الحارس العملاق مانويل نوير الذي خرج من منطقة جزائه لإبعاد كرة عالية ليصطدم بقوة بهيجوين الذي سقط ارضا .
أجرت الأرجنتين تغييرا في الدقيقة 73 بخروج هيجوين ونزول بالاسيو بدلا منه ، ثم شارك فرناندو جاجو بدلا من إنزو بيريز في الدقيقة 86 ، وردت ألمانيا بتغيير بخروج ميروسلاف كلوزه ونزل ماريو جوتزه بدلا منه .
 
استمرت محاولات المنتخبين لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ويحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين .
بدا الشوط الثاني بهجوم ضاغط من ألمانيا وأهدر شورله فرصة خطيرة وتألق حارس الأرجنتين وأنقذ الفرصة ، ورد أجويرو بهجمة خطيرة حيث سدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بالعرض امام المرمى دون أن تجد من يتابعها .
 
أهدر بالاسيو هدفا محققا في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول عن طريق بالاسيو الذي سدد كرة من فوق الحارس نوير الذي خرج لملاقاته بعدما فشل هولمز في إبعاد الكرة ، لكن التسديدة مرت بجوار القائم بينما كان المرمى خاليا ، واستمرت المحاولات ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي .
 
مع بداية الشوط اإضافي الثاني زاد الحرص الدفاعي من كلا المنتخبين وانحصر اللعب في وسط الملعب مما أدى إلى تضييق المساحات على لاعبي الفريقين.
عاد نجم الوسط الألماني باستيان شفاينشتايجر إلى الملعب بعدما غادرة لتلقي العلاج بعد تعرضه لتدخل عنيف من لاعبي الأرجنتين .
 
أخيرا نجحت ألمانيا في التقدم في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الرابع عن طريق ماريو جوتزه الذي تلقى تمريرة من شورله داخل منطقة الجزاء ليسددها بيسراه على يسار الحارس الأرجنتيني .
تشكيلة المنتخبين :
*ألمانيا: مانويل نوير وفيليب لام وجيروم بواتينج وماتس هوملز وبنيديكت هوفيديس وباستيان شفاينشتايجر وسامي خضيرة وتوماس مولر وتوني كروس ومسعود أوزيل وميروسلاف كلوسه.
*الأرجنتين: سيرجيو روميرو وبابلو زاباليتا ومارتن ديمكليس وايزيكيل جاراي وماركوس روخو وخافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا وانزو بيريز وليونيل ميسي وايزيكيل لافيتسي وجونزالو هيجوين

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة