ألمانيا تساهم في تغطية العجز الحاصل في الغذاء بمخيمات تندوف

حرر بتاريخ من طرف

أوردت مصادر إعلامية دولية، أن الحكومة الألمانية قد قدمت مساهمة مالية كبيرة لبرنامج الاغذية العالمي، حددت في مبلغ مليون يورو (1.1 مليون دولار أمريكي)، سعيا لتغطية العجز الحاصل في الغذاء بمخيمات تندوف بالجزائر.

وأوضحت المصادر أن البرنامج سيُخصص المنحة المالية لتزويد ساكنة المخيمات بحصة غذائية شهرية تشمل الحبوب مواد قبيل الأرز والشعير ودقيق القمح والبقوليات والزيت النباتي والسكر، إذ سيجري استخدام جزء من المساهمة المالية المتبرع بها لإطعام أكثر من 40.000 طفل في مدارس المخيم.

وأفاد ممثل البرنامج والمدير القُطري في الجزائر رومان سيروا في تصريحات صحافية أن “ألمانيا شريك حيوي للبرنامج وهي واحدة من أكبر المانحين لعملياتنا في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف المسؤول “يعرب برنامج الأغذية العالمي عن امتنانه البالغ لشعب وحكومة ألمانيا لدعمهم المتواصل. تساهم ألمانيا بمبلغ مليون يورو كل عام على مدار السنوات الأربع الماضية ، مما يساعد البرنامج في الحفاظ على المساعدات الغذائية دون انقطاع في المخيمات”.

جدير بالذكر أن المساهمات المالية الدولية المقدمة لمخيمات تندوف تمر حصرا عبر قنوات الأمم المتحدة، وذلك نتيجة لتوجس المنظمات والدول من إختلاسها من لدن قيادة جبهة البوليساريو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة