ألمانيا.. اعتقال مشتبه فيه متورط في اغتصاب وقتل الصحفية البلغارية

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت  السلطات الأمنية الألمانية أمس الثلاثاء 09 أكتوبر الجاري، من توقيف رجلا من مواليد 1997، مشتبه فيه في جريمة اغتصاب وقتل الصحفية البلغارية فيكتوريا مارينوفا، بحسب ما أعلنت السلطات البلغارية.

وقال وزير الداخلية البلغاري ملادن مارينوف، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 10 أكتوبر الجاري، إن التحقيقات أسفرت عن تحديد هوية رجل على صلة بمقتل مارينوفا في “روسي” بشمال بلغاريا، مشيرا إلى أن السلطات الألمانية أوقفته في وقت متأخر الثلاثاء بشبهة ضلوعه بالجريمة، وذلك بناء على طلب من السلطات البلغارية “بعدما هرب” إلى ألمانيا، مضيفا أنه كان أساس مطلوبا  في قضية قتل واغتصاب.

وكانت الإذاعة البلغارية أعلنت الثلاثاء أن السلطات أوقفت مشتبها في جريمة قتل واغتصاب مارينوفا (30 عاما)، الأمر الذي أثار استنكارا دوليا واسعا.

ونقل تقرير الإذاعة عن معلومات أولية من وزارة الداخلية البلغارية أن المشتبه به “مواطن روماني يحمل جواز سفر من مولدوفا”، لكن لم يتم الكشف عن معلومات أخرى.

ولم تذكر التقارير أو السلطات البلغارية ما إذا كانت هناك أي صلة بين المشتبه “الروماني” والمشتبه به الذي ألقي القبض عليه في ألمانيا.

يشار إلى أن مارينوفا كانت تعمل مديرة إدارية لمحطة “تي في إن” التلفزيونية الصغيرة في روسي وبدأت حديثا تقديم برنامج حواري خاص يحمل عنوان “الكاشف”.

وتناولت الحلقة الأولى من البرنامج، التي أذيعت في 30 شتنبر، تحقيقا بعمليات احتيال مفترضة لصناديق تابعة للاتحاد الأوروبي مرتبطة برجال أعمال كبار وسياسيين.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة