“ألزا” للنقل تحصل على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة من لدن CGEM

حرر بتاريخ من طرف

حصلت مجموعة “ألزا” للنقل على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة (RSE)، التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، اعترافا بالتزامها الدائم في تطوير نظامها البيئي، وإحداث تأثير ذو طابع إيجابي على محيطها.

وتضع “ألزا” المغرب المسؤولية الاجتماعية للمقاولة في أولوياتها، وتستثمر في عدد من المبادرات في مختلف المدن التي تقدم بها خدماتها للمواطنين والمواطنات، إذ منح الاتحاد العام لمقاولات المغرب علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة لمجموعة ألزا، من أجل سياستها المستمرة في المسؤولية الاجتماعية والتزامها الصادق اتجاه مختلف شركائها، وعلى وجه التحديد الإجراءات المعمول بها في مدينة مراكش القائمة على التعليم والرياضة ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة، والقائمة طويلة.

وتعمل “ألزا”، في هذا الاتجاه على دعم ومواكبة المبادرات الرامية إلى تعزيز الوضع الاقتصادي للمرأة ومكانتها في المجتمع، مثل العمل جنبا إلى جنب جمعية “الأمل” التي تدعم النساء في وضعية هشة من أجل خلق أنشطة مدرة للدخل، فضلا عن مواكبة فريق الكوكب المراكشي النسوي لكرة السلة (KACM) بصفته المساند الرسمي.

وبهذا الخصوص، صرّح ألبرتو بيريز، المدير العام لشركة “ألزا” المغرب قائلا :”نحن فخورون جدا بالحصول لأول مرة على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة المرموقة التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب. الحقيقة أن التزامنا اتجاه المجتمع المحيط بنا والبيئة التي نقدم بها خدماتنا يُشكل واحدا من بين الركائز الخمس الأساسية لمجموعتنا، ونعمل بشكل يومي على رؤية هذا الالتزام على أرض الواقع. كما نعمل بصفتنا شركة تقدم خدمة عمومية على خلق تأثير ذو طابع إيجابي على حياة الأشخاص المحيطين بنا، وفق ما يتماشى مع هويتنا”.

ومن جانبها، قالت وداد سميج، مديرة الموارد البشرية داخل “ألزا” المغرب إن :”التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية للشركات نابع من اقتناعنا الشخصي العميق بالدور الأساسي والمهم لشركة ملتزمة ببيئتها. هذا الاقتناع تحقق في إطار استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية للمقاولة، القائم على خمسة ركائز مهمة تتمثل في: الأخلاق والسلوك المهني، والتنوع، والتعليم، والتنمية المستدامة والأعمال الخيرية”.

وتجدر الإشارة أن علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة المغربية التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب تشجع الشركات على اعتماد منهجية شاملة أخذا في الاعتبار الضرورات الاقتصادية والاجتماعية والبيئة في استراتيجياتها التسييرية.

وتُمنح العلامة لمدة ثلاث سنوات بناء على رأي لجنة منح العلامة، بعد عملية تقييم يتم إجراؤها من لدن خبير مستقبل معتمد من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب

. ويهدف التقييم إلى التحقق من مطابقة التسيير الشامل للمقاولة وفق ما يتماشى مع الأهداف المحددة لميثاق المسؤولية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والذي يُشكل مرجعية العلامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة