أكثر من 85% من إجمالي سكان قطر تلقوا جرعتي اللقاح ضد كورونا

حرر بتاريخ من طرف

كشفت وزارة الصحة العامة القطرية ، أن ما نسبته 85.7 في المائة من إجمالي سكان قطر ، تم تطعيمهم بالكامل بجرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19 ) .

وأشارت الوزارة في بيانات نشرتها اليوم الخميس ، إلى أنه ضمن البرنامج الوطني للتلقيح ، تم إعطاء 190 ألف و544 جرعة من اللقاحات ضد (كوفيد-19) المعززة إلى حدود اليوم ، فيما تم إعطاء 5 ملايين و98 ألف و68 جرعة من اللقاحات لمجموع سكان قطر منذ بداية برنامج التطعيم .

ومن جهة أخرى ، سجلت وزارة الصحة العامة خلال الأبع وعشرين ساعة الماضية ، 139 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في قطر ، من ضمنها 30 حالة وسط المسافرين، فيما تم شفاء 221 مصابا ، ليصل إجمالي حالات الشفاء في قطر إلى 242 ألف و980 حالة.

وأبرزت الوزارة في بياناتها ، أن النتائج الإيجابية للقيود والاجراءات الاحترازية المفروضة الخاصة بجائحة كورونا (كوفيد-19 ) ، وارتفاع وتيرة التطعيم ضد الفيروس ، مقرونا بالدعم الكبير الذي يقدمه السكان ، عوامل أدت جميعها إلى خفض معدلات الإصابات اليومية بعدوى (كوفيد-19) في قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وشددت الوزارة ، أنه على الرغم من انخفاض معدلات الإصابات اليومية ، فإن على الجميع اتخاذ أقصى درجات الحذر، باعتبار أن الموجة الثانية من الجائحة ما زالت قائمة ، خصوصا مع تفشي اثنتين من السلالات المتحورة من فيروس كورونا في البلاد واللتين تعتبران أشد ضراوة وأسرع انتشارا .

وذكرت الوزارة أن المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود الاحترازية ، قد بدأت يوم ثالث أكتوبر الماضي ، وذلك في إطار خطة من أربع مراحل ، للرفع التدريجي لهذه القيود المفروضة في قطر ، بسبب انتشار الجائحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة