أكبر باخرة عابرة للقارات ترسو بالبيضاء وعلى متنها مئات السياح+ صور حصرية

حرر بتاريخ من طرف

رسمت في وقت مبكر من صباح امس الثلاثاء 14 ماي، “emerald princess” وهي إحدى أكبر البواخر العابرة للقارات في العالم، بميناء الدار البيضاء، وعلى متنها المئات من السياح من مختلف دول العالم .

وحسب مصادر “كشـ24” فقد تجندت عشرات الحافلات السياحية لنقل ركاب الباخرة الضخمة “ولية العهد الأميرة” الذين حلوا بالدار البيضاء في حدود الساعد السادسة والنصف صباحا، وقاموا انطلاقا منها بزيارة مجموعة من المناطق السياحية بالمملكة، قبل ان يغادروا ليلة امس الثلاثاء الدار البيضاء في اتجاه ميناء قاديس الاسباني، في اطار رحلة سياحية تشمل مجموعة كبيرة من الدول والمناطق السياحية.

ووفق مصادرنا فإن 86 حافلة تكلفت بنقل السياح القادمين على متن الباخرة وجلهم من الامريكيين، صوب مختلف المدن المغربية بما فيها عاصمة السياحية المغربية مراكش التي حلت بها سبع حافلات تقل السياح القادمين على متن الباخرة الضخمة، والتي استدعى رسوها بميناء الدار البيضاء اجراءات خاصة، وتنسيقا مكثفا بين ربانها وادارة الميناء التي خصصت مكانا ملائما للباخرة.

وتعتبر الباخرة المذكورة من اشهر البواخر في العالم، ويبلغ طولها  289 متر، وتزن 113 الف طن، ويعمل عليها طاقم متكون من 1200 شخص كما تستطيع نقل 3114 من المسافرين، وتعمل الباخرة التي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار منذ سنة 2007.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة