أكاديمية مراكش تعلن عن إجراءات لسد الخصاص بثانوية ابن الهيثم

حرر بتاريخ من طرف

قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بزيارة إلى الثانوية التأهيلية ابن الهيثم، وذلك على خلفية الدعوات التي وجهها مجموعة من أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة، إلى المسؤولين المركزيين والجهويين والإقليميين حول الخصاص الذي تعرفه المؤسسة من حيث الموارد البشرية وبعض التجهيزات.

واجتمع مدير الأكاديمية، بمدير المؤسسة وثلة من آباء التلاميذ وقام رفقتهم بزيارة لجميع مرافق المؤسسة، ووقف على سير الدراسة بها كما استمع إلى ملاحظاتهم حول بعض الجوانب التربوية والإدارية.

وأعلن المدير خلال هذه الزيارة، عن الإجراءات التي تم اتخاذها لسد الخصاص في الأطر التربوية والإدارية والتجهيزات، حيث تم تزويد المؤسسة بمجموعة من المكاتب الإدارية والخزانات وطابعة علاوة على تجهيزات مكتبية أخرى، وتم كذلك تكليف مجموعة من الأساتذة في مواد مختلفة للتدريس بهذه المؤسسة تحقيقا لتكافؤ الفرص بين التلاميذ وضمانا لحقهم في التعلم.

كما تعززت المؤسسة كذلك بإداريين للسهر على السير العادي للدراسة بالمؤسسة.

وأرجع مدير الأكاديمية هذا النقص إلى كون المؤسسة لم تكن مبرمجة لاستقبال التلاميذ في الموسم الدراسي الجاري، وقد ثمن الآباء هذه الزيارة وعبر ممثلوهم عن شكرهم لمدير الأكاديمية على تتبعه ووقوفه شخصيا على تحقيق مطالبهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة