أكاديمية مراكش ترفض صرف باقي منح تكوين 2018 قبل العيد

حرر بتاريخ من طرف

نظم الاساتذة المتدربين فوج 2018، بجهة مراكش أسفي صباح يومه الخميس 09 غشت الجاري، وقفة احتجاجية امام مقر الأكاديمية الجهوية، بمراكش، للمطالبة بصرف منح الاشهر الاخيرة في مدة تكوين 2018، والتي لم يتوصلوا بها لحدود الساعة رغم نهاية مدة التكوين، ويتعلق الامر بشهر 5 و 6 و 7.

وطالب الاساتذة الموظفين بموجب عقود، بالصرف الفوري لمنحة التكوين (3أشهر)، العالقة في ذمة الاكاديمية الجهوية، نظرا للظروف التي يعيشها جل المعنيين بالامر، وللإلتزامات التي تربط أغلبهم، وهو الامر الذي قابلته هذه الاخيرة بالرفض، حسب مصدر مطلع.

واضاف المصدر ذاته أن الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مراكش أسفي، ارتأت صرف المنحة بعد عيد الاضحى، وستكتفي بمنحة شهرين فقط، لاغية منحة شهر 7 والذي يعد المتمم لمدة التكوين، التي سطرها العقد الموقع من طرف الاساتذة المتعاقدين في ستة أشهر، سيتوصل فيها هؤلاء بمنحة قدرها 1400 درهم عن كل شهر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن البعض من الاساتذة المتدربين الذين كانوا في لائحة الانتظار، والذين تم استدعائهم فيما بعد، لم يتوصلوا بعد بمنحة الاشهر الاولى بالتكوين، إضافة الى منحة الاشهر الاخيرة.
ويعتزم الاساتذة الموظفون بموجب عقود فوج 2018، تنظيم وقفة احتجاجية أخرى يوم الاثنين 13 غشت الجاري، امام مقر المديرية الاقليمية الرحامنة، وذلل للمطالبة بالصرف الفوري لمنح التكوين 2018 (3 أشهر).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة