أكاديمية الرباط تكشف احصائيات الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا

حرر بتاريخ من طرف

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا- القنيطرة، بأن عدد التلاميذ المرشحين لاجتياز الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى للباكالوريا- دورة أكتوبر 2020، بلغ 45 ألفا و587 تلميذ، حضر منهم 44 ألف و746 تلميذ، أي بنسبة حضور بلغت 98 في المائة.

وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ، أن نتائج الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا – الدورة العادية والاستدراكية، متوفرة بمنظومة مسار، وذلك عبر “فضاء متمدرس”، مشيرة إلى أن الوزارة عملت على موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني “تعليم.ما” بالمعدل العام المحصل عليه في هذا الامتحان، وكذا بنتائجهم التفصيلية حسب المواد انطلاقا من أمس الاثنين عبر الوسائط المذكورة.

وفي ما يخص الدورة الاستدراكية، أبرز البلاغ أن الأكاديمية حرصت، بتوجيه من الوزارة الوصية، على استدعاء كل المترشحين المتغيبين أو الذين تعذر عليهم اجتياز اختبارات الدورة العادية، مشيرا إلى أن حوالي 841 تلميذ وتلميذة تقدموا لاجتياز هذه الدورة، حضر منهم 401 مترشحا، أي بنسبة حضور بلغت 47،68 في المائة.

وضمن إحصاءات إضافية خاصة بالتلاميذ في وضعيات خاصة، أعلنت الأكاديمية أن حوالي 181 تلميذ وتلميذة في وضعية إعاقة اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح، حيث استفادوا من عملية تكييف الامتحانات، فيما بلغ عدد التلاميذ الوافدين من الخارج الذين اجتازوا الامتحان الجهوي بجهة الرباط 12 تلميذا وتلميذة.

وسجلت الأكاديمية أن هذه الامتحانات مرت في ظروف جيدة، معربة في هذا السياق، عن تقديرها وشكرها لكل السلطات الترابية والأمنية، وكل الفاعلين التربويين، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، على انخراطهم الجيد والمواطن لإنجاح هذا الاستحقاق، ارتباطا بظروف الجائحة التي تشهدها البلاد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة