أكادير تعود للحجر الجزئي..حظر للتجوال ومنع للتجمعات وإغلاق للحدائق والشواطئ

حرر بتاريخ من طرف

قررت السلطة الإقليمية بعمالة أكادير اداوتنان، فرض حجر صحي جزئي ابتداءً من يوم غد الأحد 22 نونبر الجاري، على الساعة التاسعة ليلا ، ولمدة أسبوعين (15 يوما) بسبب استمرار أرقام الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الارتفاع.

وقررت اللجنة المحلية لليقظة، اليوم السبت 21 نونبر الجاري، تطبيق حظر التجوال بمختلف أرجاء المدينة ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا باستثناء التنقل المبرر بأسباب صحية أو مهنية.

ويشمل الحجر الجزئي، إغلاق الشواطئ ومنع ارتيادها، ومنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق أسواق القرب وسوق الأحد على الساعة الثالثة زوالا.

كما يشمل القرار أيضا، إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة أكادير اداوتنان، وإغلاق المقاهي والمطاعم بجميع أصنافها على الساعة 8 مساء، وجميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وإغلاق كل الحمامات ومحلات التجميل “spa” والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة، وأيضا اغلاق القاعات الرياضية ومحلات الالعاب والأنشطة المشابهة، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات.

وحددت السلطات المحلية، الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل في 50 في المائة، مع توقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة 9 التاسعة مساء، داعية كل المؤسسات إلى العمل عن بعد عند الامكان،

كما ناشدت السلطات العمومية المساهمة المواطنة لكل الفاعلين افرادا ومؤسسات في احترام هذه التدابير والدعوة لسلك كل السبل الوقائية ضد انتشار الفيروس حماية للأرواح وأملا في تحسن الوضعية الوبائية وتراجع المؤشرات للعودة التدريجية للحياة العادية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة