أطعمة تناوليها في رمضان لزيادة حليب الثدي

حرر بتاريخ من طرف

بعض الأمهات المرضعات يرغبن في صيام الشهر الكريم شهر رمضان؛ لذا فإنهن يبحثن عن وسيلة لتدفق الحليب لديهن لأطفالهن خلال تلك الفترة؛ لذا فإن الدكتورة إيمان عبد العظيم “استشاري الأطفال” أكدت إذا سمح لك الطبيب بالصوم فهناك بعض الأطعمة التي ستساعد على زيادة تدفق حليب الثدي، وخاصة في رمضان وأثناء الصوم.

وأضافت “عبد العظيم” أن هذه الأطعمة تعد خيارًا أكثر أمانًا لزيادة حليب الثدي لديك، بدلاً من اللجوء إلى الأدوية، التي قد يكون لها تأثير سلبي على طفلك. إليك بعض الأطعمة التي ستساعدك على زيادة كمية حليب الثدي.
1- الثوم :

الثوم هو غذاء قوي أشارت الدراسات إلى أن الأمهات اللائي يستهلكن الثوم يرضعن طفلهن لفترة أطول.

2- بذور الشمر:

هذه البذور المليئة بالطاقة مفيدة جدًا في زيادة إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، كما أنها تساعد في حل اضطرابات الجهاز الهضمي في كل من الأم والطفل. إن مضغها نيئًا بعد وجبات الطعام هو أفضل طريقة لاستهلاكها.

3- بذور السمسم:

بذور السمسم هي مصدر ممتاز للنحاس والكالسيوم. فهي تساعد على زيادة كمية حليب الأم، ويمكن استخدامها على نطاق واسع في الطبخ اليومي الخاص بك.

5- بذور الحلبة :

من المعروف أن الحلبة تحتوي على مكونات قوية تساعد على تحفيز غدد الرضاعة لدى النساء. يمكنك صنع شاي الحلبة من خلال نقع ملعقة صغيرة من البذور بين عشية وضحاها وغليها في الصباح.

6- الفواكه الجافة :

تحتوي الفواكه المجففة على كمية مناسبة من السكريات الطبيعية والأحماض الدهنية التي تساعد على تحفيز إنتاج الحليب لدى النساء، كما تحتوي أيضًا على معادن ثرية تساعد على شفاء الجسم بعد الحمل.

7- القرع المر :

على الرغم من مذاقه المر، إلا أنه يساعد على زيادة إمدادات الحليب، القرع المر هو مصدر غني بالفولات والألياف الغذائية والمغذيات النباتية. كما أنه مليء بالفيتامينات A و C.

8- الشوفان :

الشوفان يحتوي علي كلٍّ من الحديد والكالسيوم والألياف، وجود وعاء من الشوفان مع الحليب لتناول الإفطار هو وسيلة واضحة لزيادة إمدادات الحليب لديك .

10- زيت الزيتون :

تُنصح كل أم مرضعة باستخدام زيت الزيتون في الطعام المصنوع لها؛ لأنه صحيٌّ للأمهات المرضعات، فقط استبدلي بزيتك العادي زيت الزيتون في طبخك، وستلاحظين زيادة في إمداد الحليب.

 

 سيدتي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة