أطر التوجيه والتخطيط يؤطرون لقاء تواصليا حول الباكالوريا المهنية بإعدادية المنصور الذهبي

حرر بتاريخ من طرف

شهدت الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بمراكش زوال يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري، لقاء تواصليا مع تلاميذ السنة 3اعدادي بذات المؤسسة وتلاميذ السنة 6 ابتدائي بالمؤسسات التعليمية الابتدائية المجاورة لها.

تمحور اللقاء حول المسالك المهنية للباكالوريا المغربية أطرته الجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط بجهة مراكش اسفي بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية .
.الوطنية والتكوين المهني مكتب الإعلام والتوجيه وبشراكة مع جمعيات آباء وأولياء تلاميذ الثانوية وروافدها
 

هذا وافتتح النشاط بكلمة من مدير المؤسسة نعمان سلموني مرحبا بالحضور شاكرا أطر التخطيط والتوجيه مبرزا أهداف الباكالوريا المهنية في إطار الرؤية الاستراتيجية للتعليم 2015-.2030، ليستمر بعد ذلك منشطو اللقاء في بسط مختلف المسالك والتخصصات والمباريات التي يمكن للتلاميذ ولوجها، مؤكدين على ضرورة معرفة القدرات المعرفية والنفسية والجسدية قبل الترشيح لأي مباراة أو تخصص وذلك ضمانا لمستقبل ناجح ودعما لاندماج أفضل في الحياة المهنية.. بعد ذلك أُعطيت الفرصة للتلاميذ والآباء و الأمهات لطرح أسئلتهم و استفساراتهم التي أجاب عنها المؤطرون لهذا اللقاء.
 
وحسب عبد اللطيف نايت قاضي رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ إعدادية المنصور الذهبي يأتي هذا النشاط في إطار البرنامج السنوي للأنشطة المدرسية الخاصة بالتوجيه والإرشاد وخاصة لفائدة تلاميذ 3 إعدادي و6 ابتدائي وتهييئهم لاختيار مشروعهم الشخصي ، إذ أن نجاح التلميذـ يقول رئيس الجمعية ـ في مشروعه الشخصي دراسيا ومهنيا يقتضي المواكبة والتتبع والتجديد وهو ما تسعى المؤسسة إلى تحقيقه من خلال رعاية التلاميذ في هذا المجال والدفع بهم إلى الارتقاء معرفيا ونفسيا أملا في تفوقهم وحصولهم على مراتب عليا في مسارهم الدراسي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة