أطباء يجمدون استقالاتهم والإحتجاجات حتى مرور الأزمة

حرر بتاريخ من طرف

قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، تجميد طلبات الاستقالة ومظاهر الاحتجاج، حتى مرور الأزمة التي تعرفها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، واختاروا توحيد صفوف جيش “الدفاع الأبيض” لأجل الانتصار على فيروس “كورونا” خدمة للوطن والمواطنين.

وقالت النقابة في بلاغ لها: ” أنهم لن يتخلوا عن ملفهم المطلبي، “وسنواصل النضال من أجله، ملتمسين مستقبلاً في ذلك كل السبل والأشكال المشروعة إلى حين تحقيقه واقعا لكل الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع الصحي العمومي، الذي أصبح صمّام الأمان لسلامة الصحة والأبدان لعموم الشعب بدون استثناء في ظرف تاريخي كله استثناء”.

ودعت النقابة الحكومة إلى التفاعل إيجابياً مع كل ملفها المطلبي، “إسوة بما أظهره المواطنون قاطبة من تفاعل إيجابي مشرف مع قضايا الصحة والطب والأطباء، واستحضار العدل في كل التحفيزات المرتقبة”.

ووجهت النقابة دعوة إلى الحكومة لعدم الانجرار وراء ما أسمته “دعوات عجلة وشاذة لبعض المنابر والجهات، ونحذرها من وِزر الانسياق إلى تمرير أي مشاريع أو تعديل لقوانين تعتبر من صميم الممارسة الطبية في غفلة انهماك أصحاب الشأن بمكافحة الجائحة”، مؤكدة أنها ستسلك كل الطرق القانونية المتاحة للحيلولة دون “مغبة تقزيم الأداء والمهام الطبية المنوطة بقدسية مسؤوليات جسام”.

وتابع البلاغ قائلا: “يبقى اعتراف الحكومة بمشروعية كامل مطالبنا، وتحقيق تنفيذها، مصب اهتمامنا وانتظار قواعدنا، بعد صمت رهيب، طويل وغريب، جثم على صدورنا بدون رحمة لسنوات عجاف ضائعات، قوبلت باستقالات عدة مئات”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة