أطباء المركز الاستشفائي محمد السادس يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية

حرر بتاريخ من طرف

تعتزم النقابة الوطنية للصحة العمومية، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس 27 شتنبر الجاري، أمام مستعجلات ابن طفيل، على الساعة الثامنة صباحا، تنديدا بما آل إليه الوضع بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، المتمثل في ارتفاع حالات الإصابة بداء السل، والتي انتقل ظهورها في مستشفى ابن طفيل.

وتأتي هذا الوقفة حسب بيان للنقابة توصلت “كشـ24” بنسخة منه، أما نهج وزارة الصحة ماسموه سياسة “الآذان الصماء”، وإتباع الإدارة العامة للمركز الجامعي لإستراتيجية التجاهل أمام مختلف المشاكل العالقة.

وذكرت النقابة في البلاغ ذاته، بالمحطات النضالية التي قامت بها، آخرها مسيرة 10 شتنبر الجاري، وذلك من أجل تحسيس المسؤولين بخطورة الوضع في مستعجلات بان طفيل والرازي، ومذكرة أيضا بمضامين ملفهم المطلبي، والتي يأتي على رأسها وفق المصدر ذاته، الإسراع في إعادة هيكلة مصلحة مستعجلات الرازي، وملاءمتها للشروط المعمول بها، وأيضا التكفل بالحالات التي أصيبت بداء السل، وتحويل انخراطات الموظفين من النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد إلى الصندوق المغربي للتقاعد.

واستنكرت النقابة، المقاربة التي سلكتها الجهات المسؤولة للتعاطي مع ملفهم، مشددة على أن مصلحة المريض فوق الإعتبارات ولاينبغي التلاعب بها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة