أسماك على مائدة الإفطار الرمضانية قد تكون مميتة

حرر بتاريخ من طرف

يكثر الإستهلاك عند عدد من المغاربة خلال شهر رمضان لكمية كبيرة من الأسماك في مائدة إفطارها، كونها من الوجبات الصحية التي يُنصح بتناولها من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

لكن هناك بعض أنواعا الأسماك غير الصحّية والغيرآمنة، نصح أطباء بتجنبها وعدم تناولها على الإطلاق، خاصة أن بعضها سام ومضرّ جدا بالصحة.
ومن بين هذه الأسماك أربعة أنواع تعرفي عليها :

سمك القرش :
يعتبر هذا النوع من الأسماك من أكثر الأنواع المضرة والسامة، كونه يحتوي على الزئبق بنسب عالية؛ ما يجعل سمك القرش غير آمن، ويدخل ضمن قائمة السمك الممنوع تناوله على مائدة الافطار في رمضان.

سمك الماكاريل :
لا ينصح بتناول سمك الماكريل، خاصة كبير الحجم والعملاق منه، بسبب احتوائه على الزئبق، والطحالب السامة التي يتناولها، والتي تؤدي إلى الإصابة بالقيء والغثيان وبعض الأمراض العصبية المُزعجة.

سمك ابو سيف :
لا تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتناول سمك الماكريل، خاصة كبير الحجم والعملاق منه، بسبب محتواه من الزئبق، والطحالب السامة التي يتناولها، والتي تؤدي إلى الإصابة بالقيء والغثيان وبعض الأمراض العصبية المُزعجة.

ويحتوي هذا النوع من الأسماك على مستويات عالية من الزئبق، لهذا لا ينصح بتناوله باعتباره خيارا غير آمن.

القرميد :
القرميد سمكة متعددة الألوان، وذات علامات مميزة، لهذا تم وصفها ب ”مهرج البحر”، ورغم أن لها نكهة مميزة ونسيجا متينا، إلا أنها أيضا تحتوي على نسب عالية من الزئبق؛ ما يجعلها غير آمنة، ومن الأفضل عدم تناولها.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة