أستراليا تلغي استعمال الشهب الاصطناعية خلال احتفالات رأس السنة

حرر بتاريخ من طرف

قررت العاصمة الأسترالية، كانبيرا، إلغاء استعمال الشهب الاصطناعية خلال احتفالات رأس السنة، بسبب الحظر الشامل على كافة أنواع الألعاب النارية في جميع أنحاء العاصمة، وذلك حتى صباح غد الأربعاء.

وصرحت مفوضة وكالة خدمات الطوارئ التابعة لحكومة العاصمة الأسترالية، جورجينا ويلان، بأنه تقرر عدم استخدام الشهب الاصطناعية بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأوضحت أن خطر اندلاع حرائق خلال هذه الفترة سيبلغ أعلى مستوى له، مضيفة أن “ذلك يعني أن أي حريق سينشب، يمكن أن ينتشر بسرعة وسيكون من الصعب السيطرة عليه”.

ومن الممكن أيضا إلغاء أنشطة أخرى بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي قد تبلغ 38 درجة مئوية اليوم الثلاثاء وهبوب رياح قوية. ويشارك فنانون محليون في احتفالات السنة الجديدة التي جذبت السنة الماضية أكثر من 40 ألف شخص.

وفي سيدني، التي تغطي سحابة من الدخان الكثيف سماءها منذ شهرين، قرر المجلس البلدي الإبقاء على عرض الشهب الاصطناعية رغم تحذير سلطات الإطفاء من إمكانية إلغائها في حال تفاقم حرائق الغابات .

ومن المتوقع أن يجذب هذا العرض مليون شخص إلى ميناء سيدني الشهير، ويدر 130 مليون دولار أسترالي على اقتصاد ولاية نيو ساوث ويلز

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة