أزيد من 4 ملايين درهم قيمة العجز المالي بخزينة الكوكب المراكشي

حرر بتاريخ من طرف

صادق 22 من أصل 25 منخرط، مساء أول أمس الثلاثاء، على التقريرين الأدبي والمالي لنادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، خلال جمعه العام العادي للموسم الرياضي 2017/ 2018، الذي احتضن أشغاله قاعة الندوات بالملعب الكبير لمراكش، حيث حظي الأول بالمصادقة بالاجماع، في حين صادق على التقرير المالي 18 منخرطا وامتناع اثنين ومعارضة منخرط واحد.

وتميز هذا الجمع، الذي حضره 23 منخرطا من أصل 25 منخرط، بالاستقالة التي أعلن عنها نعيم راضي مبارك الكاتب العام للمكتب المسير من جميع مهامه التي يمارسها داخل المكتب المسير.

وعرض التقرير الأدبي كل المحطات التي قطعها الفريق من فاتح يوليوز2017 الى 30 يونيو 2018، كما استعرض حصيلة كل الفئات الصغرى والفرق المتبارية التابعة للفريق، وكذا مركز التكوين القنسولي.

وجاء في التقرير الأدبي، الذي تلاه محسن مربوح رئيس المكتب المسير للفريق، أن المكتب المسير حرص خلال هذه الفترة على ضمان استقرار النادي تقنيا وماليا، مع تسطير برنامج عمل الفريق وفق الميزانية المحدودة، مشيرا الى أن هذه المرحلة تميزت بعزوف جماهيري نسبي أثر على مداخيل الفريق.

وأشار التقرير الأدبي الى أن الفريق يتطلع خلال الموسم الرياضي 2018/ 2019 الى البقاء في مجموعة الصفوة، والعمل على بناء فريق متكامل وشاب، بالإضافة إلى إيجاد موارد مالية جديدة لتجاوز العجز الذي يعاني منه الفريق، فضلا عن إحداث شركة رياضية.

واوضح التقرير المالي أن مصاريف الفريق تفوق المداخيل بمبلغ يصل الى أربعة ملايين و659 ألف 958 درهم، مضيفا أن هذا العجز تم تمويله بمساهمة أعضاء المكتب ، علاوة على الرصيد السلبي للبنوك التي تعمل بضمانات شخصية لرئيس المكتب.

وكشف التقرير المالي، عن مديونية أعضاء المكتب المسير للفريق الناتجة عن دفوعات مالية نقدية للفريق التي تصل حاليا إلى 3.227.933.74 درهم.

وذكر التقرير أيضا أن مداخيل المستشهرين ومنح المجالس الغير محصل عليها الى تاريخ 30/06/2018 تبلغ 6.664.998.12 درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة