أزيد من 1600 من كبار الناخبين في انتخابات مجلس المستشارين

حرر بتاريخ من طرف

توجه ما مجموعه 1675 ناخب إلى صناديق الاقتراع بالقنيطرة ، اليوم الثلاثاء ، لانتخاب ممثليهم بمجلس المستشارين في جو من المسؤولية وفي احترام للتدابير الاحترازية.

وقد دعي أعضاء المجالس المحلية لاختيار خمسة أعضاء من ضمن سبع لوائح للهيئة الناخية المشكلة لممثلي المجالس المحلية والعمالات والأقاليم، المتنافسة في انتخابات مجلس المستشارين علىى مستوى دائرة الرباط-سلا-القنيطرة.

وفيما يخص ممثلي الأجراء، تنافست 11 لائحة على مقعدين من أصل 20 مقعدا مخصصة لهذه الفئة بالغرفة الثانية للبرلمان.

واختار 115 عضوا بالهيئة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية والعمالات والأقاليم ممثليهم، وذلك في مكتب التصويت الكائن بالثانوية-الإعدادية ابن حزم بالقنيطرة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال سعيد حروزة (منتخب عن التجمع الوطني للأحرار بالجماعة القروية سيدي الطيبي)، إن المشاركة في هذه المحطة الأخيرة من الانتخابات هو واجب وطني، مضيفا أن “هذه الاستحقاقات ستساهم في بروز نخبة جديدة للسنوات المقبلة”. وبالنسبة لطارق أوعسو رئيس مكتب تصويت، فإن الانتخابات جرت في ظروف جيدة وفي احترام تام لجميع التدابير الوقائية والصحية المتخذة من قبل السلطات المعنية.

من جهة أخرى، صوت أزيد من 1560 ناخب تابعين للهيئة الناخبة لممثلي الأجراء بثانوية ابن هيثم في ثلاثة مكاتب خصصت لهذا الغرض. وبدروه، نوه عزيز بنشرع (مفوض قضائي وممثل قطاع العدل باللجان المشتركة على مستوى إقليم القنيطرة) بالجهود المبذولة من قبل السلطات من أجل إنجاح هذه المحطة الديمقراطية التي تكتسي أهمية بالغة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

وفي نفس السياق، سجل رئيس مكتب التصويت المخصص لممثلي المأجورين محمد المالكي أان عملية التصويت التي انطلقت على الساعة الثانية زوالا، جرت في أفضل الظروف مع توافد كبير للهيئة الناخبة للمأجورين. “وتعكس هذه المشاركة الاهتمام الذي يوليه المواطنون للعملية الانتخابية بصفة عامة وللمأجورين على الخصوص والتي سيكون لها انعكاسات ايجابية في المستقبل”.

وتنافست سبع لوائح ضمن الهيئة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين ، اليوم الثلاثاء ، على مستوى دائرة الرباط-سلا-القنيطرة. وتهم الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وحزب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري، وحزب الأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب التقدم والاشتراكية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة