أزيد من 12 مقاولة مغربية تشارك بلندن في الدورة الـ4 لأيام أسواق المال

حرر بتاريخ من طرف

تشارك أزيد من إثني عشر مقاولة مغربية، في الدورة الرابعة لأيام أسواق المال المغربية (موروكو كابيتل ماركيتس دايز) المقامة حاليا بمقر بورصة لندن.

وتهدف هذه الدورة التي تنظم بتعاون بين بورصتي الدار البيضاء ، ولندن (ستوك ايكستشينج غروب) الى التعريف بالقطب المالي للدار البيضاء لدى المستثمرين الاجانب، وتسليط الضوء على سوق الرساميل المغربية.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للدورة التي،حضرها على الخصوص سفير المغرب بالمملكة المتحدة، عبد السلام أبو درار ، والسفير البريطاني في المغرب وموريتانيا، توماس رايلي، وعدد من مسؤولي الشركات المدرجة في البورصة،وفاعلون بالسوق المالية البريطانية والمغربية ، بتقديم عروض حول الاقتصاد والنظام النقدي، من طرف ممثلي عدد من الابناك المغربية ومنها (التجاري وفا بنك) و(البنك المغربي للتجارة الخارجية – بنك أوف افريكا) والبنكي المركزي الشعبي.

وأكد المدير العام لبورصة الدار البيضاء ، كريم حجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ، ان هذا الحدث يشكل فرصة لتقديم المغرب للمستثمرين الأجانب المستقرين بلندن ، وابراز الفرص الملموسة التي يتيحها في عدد من قطاعات النشاط الاقتصادي ، خاصة القطاع المالي ، والاتصالات، والمعادن، والتأمينات.

واضاف ان المغرب يعتبر وجهة هامة للمستثمرين المستقرين بلندن، الذين تجذبهم ليس فقط المملكة المغربية، بل ايضا افريقا ،مبرزا في هذا الاطار موقع المغرب كبوابة هامة للغاية من اجل الاستثمار في القارة.

واشار في هذا الصدد الى ان كبريات الابناك المغربية تتواجد بقوة بافريقيا التي تمثل ما بين 30 و40 في المائة من الناتج الصافي لهذه الابناك.

ولاحظ كريم حجي ايضا ان الاسواق المالية الافريقية يمكن تدبيرها عبر القطب المالي للدار البيضاء، بالنظر الى عدد المقاولات التي تعمل بالقارة انطلاقا من العاصمة الاقتصادية، مبرزا ان المغرب يستمر من خلال مناخ الاستقرار الذي يميزه واقتصاده الذي تطبعه العديد من المؤشرات ومنها معدل التضخم الذي يظل دون نسبة 2 في المائة ومعدل نمو يتراوح بين 3 و4 في المائة، في توفير معدلات استثمار هامة بالنسبة للاسواق الصاعدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة