أزمة مراجعة النظام الأساسي..حزب الاستقلال يقرر تأجيل المؤتمر الاستثنائي

حرر بتاريخ من طرف

بعد الأزمة الداخلية الصعبة التي أحدثها النقاش المرتبط بتعديل مواد من نظامه الأساسي، قرر حزب الاستقلال تأجيل المؤتمر الإستثنائي الذي كان مقررا عقده يوم 6 غشت الجاري.

وقالت اللجنة التنفيذية للحزب إن هذا التأجيل يهدف إلى مراجعة بعض مقتضيات النظام الأساسي للحزب إلى وقت لاحق، وذلك لمواصلة الاستعدادات المرتبطة بالإعداد المادي واللوجستيكي والأدبي للمؤتمر، وكذا لفسح المجال لإنضاج الشروط الذاتية والموضوعية والمناخ الجيد لعقد هذه المحطة التنظيمية.

وتداولت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في اجتماعها عن بعد المنعقد برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب مساء يوم أول أمس السبت، حول موضوع المؤتمر الذي كان مقررا عقده لمراجعة بعض مواد النظام الأساسي للحزب .

وتحدث نزار بركة عن سياقات الظرفية الوطنية الحالية وتحدياتها، وما تستوجبه من تعبئة وتقوية للبيت الداخلي لحزب الاستقلال ورص الصفوف، وتدبير المرحلة المقبلة في إطار فضيلة التوافق التي ميزت دائما المنهج الاستقلالي في التعاطي مع مختلف وجهات النظر.

وشدد على أهمية اشتغال قيادة الحزب بروح الوحدة والانسجام الذي طبع دائما عملها منذ المؤتمر السابع عشر، والإعداد الجيد للمحطات التنظيمية الحزبية المقبلة من أجل ضمان نجاجها وجعلها عرسا ديمقراطيا استقلاليا يلتف حوله الجميع .

واتفقت اللجنة التنفيذية على مواصلة مناقشة جميع التعديلات التي أثارت نقاشات داخل البيت الاستقلالي بهدف الوصول إلى التوافق التام حولها وسعيا إلى توحيد وجهات النظر في شأنها، وذلك بمراجعتها وتجويدها وتحسين صياغتها، للوصول إلى مشاريع تعديلات تحظى بموافقة الجميع، على أن يحدد تاريخ هذا الاستحقاق التنظيمي مباشرة بعد الانتهاء من صياغة توافقية لهذه التعديلات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة