أخيرا.. إيقاف إعتصام عمال “أكوزال” لتصبير السمك بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

انعقد مساء أمس الإثنين 10 يونيو الجاري بمقر عمالة إقليم الصويرة إجتماع اللجنة الاقليمية للبحث والمصالحة في ملف العمال المعتصمين بمعمل أكوزال لتصبير السمك بالصويرة.

الاجتماع ترأسه عامل الإقليم لتدارس النزاع الاجتماعي القائم بين عمال وعاملات الشركة والإدارة ،والذي أدى إلى إضرابات واعتصام داخل المعمل لمدة تزيد عن شهر ، وقد كان العمال المعتصمون والذين تؤطرهم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالصويرة يطالبون بالإفراج عن أجورهم المتوقفة منذ مدة ، وإقرار الأقدمية في العمل والتصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

الاجتماع أسفر عن فك الاعتصام مساء أمس حسب البيان الصادر عن نقابة ك.د.ش، بعد التداول والنقاش في كافة عناصر الملف ، وتم التوقيع والاتفاق بين الفرقاء على وضع جدولة زمنية لأداء الأجور المتأخرة، ومواصلة الحوار والتفاوض حول باقي المطالب.

وقد حضر الإجتماع إلى جانب عامل الإقليم، الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة ومدير الشغل ومدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ورئيس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالعمالة ومفتشة الشغل والكاتب الاقليمي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالصويرة وكاتب فرع معمل أكوزال وأمين مال الفرع النقابي.

وحسب نفس البيان الصادر عن ذات النقابة، فقد تم إيقاف الاعتصام بالمعمل، وأشاد العمال والنقابة بالروح الإيجابية للحوار النتائج المترتبة عنه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة