أخنوش يستعض مؤهلا المغرب في المنتدى الاقتصادي العالمي

حرر بتاريخ من طرف

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بدافوس، إن المغرب شريك مثالي يتوفر على جميع المؤهلات لتحويل تحديات الظرفية، مع شركائه، إلى فرص.

وجدد أخنوش في مداخلته ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، تأكيد التزام الحكومة الكامل بمرافقة الشركاء في المشاريع الاستثمارية، من خلال الإصلاحات المتسارعة والتحسين الدائم لظروف الاستثمار.

وذكر بأن المغرب أصبح نموذجا إقليميا، مذكرا ببناء مؤسسات حديثة وديمقراطية جسدها دستور 2011، وإصلاح مدونة الأسرة، وإطلاق الجهوية المتقدمة كآلية للديمقراطية التشاركية.

وأشار رئيس الحكومة الى إرساء البنى التحتية وفقا لأفضل المعايير الدولية، والتي منحت المغرب اتصالا جويا – بريا – بحريا لا مثيل له في المنطقة. وسجل بأن هذه البنى التحتية مكنت من التمتع بفلاحة مرنة، وبقطاع سياحي جد جذاب، وصناعات عالية الأداء، مثل السيارات أو صناعة الطيران، اللتين جعلتا المملكة وجهة مرجعية.

وفي السياق ذاته، سجل أخنوش أن المغرب ربط علاقات ثقة تؤسس لفاعليته كشريك متميز، مذكرا بأن الزيارات الإفريقية لجلالة الملك محمد السادس، على مدى السنوات العشرين الماضية مكنت من توقيع أكثر من 1000 اتفاقية تعاون.

وفي ذات السياق، أكد أخنوش أن المغرب بات أيضا رائدا في التنمية المستدامة، التي تشكل التحدي الاقتصادي والبشري للجيل الحالي.

وأشار كذلك إلى أن المغرب تبنى ميثاقا جديدا للاستثمار، يضع إطارا جديدا جذابا ومحفزا يستهدف جميع المستثمرين، سواء المحليين أو الأجانب، ومختلف أنواع الاستثمارات، صغرى كانت أو كبرى.

ويقود رئيس الحكومة الوفد المغربي المشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لدافوس والذي يتواصل من 16 الى 20 يناير الجاري.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة