أحياء مكناس تغرق في الظلام ورئيس المجلس الجماعي يعتذر للساكنة

حرر بتاريخ من طرف

بعد الغضب الذي خلفه النقص الحاد للإنارة العمومية في شوارع المدينة، خرج رئيس المجلس الجماعي لمكناس عن صمته، وقدم اعتذار الجماعة للساكنة على ما لحقها من أضرار جراء هذا الوضع. وقال إنه سيتم تفعيل الاتفاقية التي تربط بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

وتنامت الانتقادات الموجهة للمجلس الجماعي للمدينة بخصوص الإنارة العمومية والنظافة وتدهور التجهيزات الأساسية. ويقول المنتقدون إن الأحزاب المشكلة لتحالف الأغلبية وعدت بالتزامات كبيرة في الحملة الانتخابية، لكنها لم تبادر إلى اتخاذ أي إجراءات لتجاوز تدهور الأوضاع في المدينة.

وأشارت رئيس المجلس الجماعي للمدينة، جواد باحجي، عن التجمع الوطني للأحرار، إلى أن الجماعة ستشرع بتنسيق مع وكالة الماء والكهرباء والتطهير، ابتداء من يوم الاثنين القادم، في تنزيل برنامج إصلاح الإنارة العمومية بمختلف الشوارع والأحياء والأزقة عبر مراحل، وذلك عبر تعبئة زحدات متخصصة مختلطة ستعمل بالتوازي عبر تراب الجماعة ووفق الأولويات ومبدأ التوازن المجالي.

وبرر رئيس المجلس الجماعي التأخر الملحوظ في أشغال صيانة الإنارة العمومية منذ مدة ليس بالقصيرة، بالصعوبات المالية الخاصة باتفاقية الصيانة التي تربط الجماعة بالوكالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة