أحوال الطقس: قطرات مطرية وزخات رعدية اليوم الأحد بهذه المناطق

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تهم سحب منخفضة كثيفة السواحل المتوسطية قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية، خاصة خلال الصباح والليلة القادمة.

كما ستهم خلال الظهيرة سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وشمال المنطقة الشرقية وستكون مصحوبة ببعض الزخات المطرية الرعدية أحيانا، فيما ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى محليا معتدلة شمالية إلى شرقية فوق الأقاليم الجنوبية للمملكة، وضعيفة إلى معتدلة شمالية فوق السهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، في حين ستهب ضعيفة شمالية إلى شرقية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات وبداخل الشياظمة، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الأطلسية وبداخل البلاد وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 23 و29 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 30 و38 بالغرب وداخل سوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 34 و42 درجة بسهول تادلة والحوز وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و45 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قليل الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة