أحوال الطقس اليوم الجمعة…أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق

حرر بتاريخ من طرف

أحوال الطقس اليوم الجمعة...أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء غير مستقرة، ومصحوبة بأمطار وزخات رعدية محليا مهمة بالأقاليم الجنوبية، والوسط، ومرتفعات الأطلس والأطلس الصغير، والجنوب – الشرقي، والحوز. 

ويتوقع أيضا نزول أمطار وزخات رعدية أحيانا بالسواحل الأطلسية جنوب الجديدة، مع احتمال سقوط قطرات مطرية أحيانا بالسهول الأطلسية غرب الأطلس.

وستبقى السماء غائمة بباقي المناطق، وستعرف قمم مرتفعات الأطلس الكبير التي يتعدى علوها ألفي متر بعض التساقطات الثلجية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية، وجنوب منطقة الشرق، ومن القطاع الشرقي، وقوية نوعا ما بمنطقة طنجة والوسط، ومعتدلة بالسهول الأطلسية الشمالية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و9 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 8 و13 درجة بالشرق وسايس والمناطق الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وسوس، وما بين 20 و26 درجة بالسهول المحيطية الشمالية وغرب مرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية ما بين طرفاية والعيون وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة