أجواء حارة وسماء قليلة السحب في توقعات أحوال طقس الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تكون الأجواء حارة نسبيا فوق السهول الداخلية الشمالية والوسطى وأيضا الجنوب-الشرقي، فضلا عن تشكل سحب كثيفة ستهم السواحل الجنوبية.

كما ستتشكل كتل ضبابية محلية فوق السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق الأطلس، وقليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال فوق كل من المناطق الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي للبلاد في حين ستكون شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب-الشرقي وستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 22 و28 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 27 و 32 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى والأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 41 درجة بالغرب والسايس وداخل منطقة طنجة والريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل سوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب-الشرقي.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية ، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز ، وهائجا الى قوي الهيجان بين طرفاية وسيدي افني ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة