أجواء حارة في توقعات طقس غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 05 يوليوز، أجواء حارة نوعا ما إلى حارة فوق السهول الداخلية والهضاب العليا الشرقية والسايس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية . وسحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية في الصباح وخلال المساء بالقرب من السواحل والسهول الأطلسية .

كما ستتكون سحب غير مستقرة خلال خلال الزوال ستعطي قطرات مطرية او رعدية ضعيفة الى ضعيفة وأحيانا قوية فوق مرتفعات الأطلس والجهات المجاورة والهضاب العليا الشرقية، قد تمتد خلال الليلة الموالية الى السهول الأطلسية الشمالية والسايس والريف والسواحل المتوسطية، في حين ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق. 

وستكون الرياح قوية شيئا ما شرقية بطنجة، ومعتدلة الى قوية نسبيا بالقطاع الشمالي وغربية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة وأحيانا قويا بالقطاع الجنوبي ومتقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي وبالشمال فوق السهول الغربية والقطاع الشمالي إلى غربية بالسهول الغربية، ومن القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي المناطق مع هبوب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية. 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية وبالمرتفعات والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و25 درجة بالسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد. 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وما بين 35 و40 درجة بداخل سوس وجنوب المنطقة الشرقية بالسفوح الجنوبية-الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس، وما بين 30 و35 درجة شمال المنطقة الشرقية وداخل مناطق اللوكوس والشاوية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و32 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وبالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج في المساء بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة