أجواء حارة في توقعات أحوال طقس السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه السبت 13 أكتوبر، أن يكون الطقس حارا نوعا ما بأقصى جنوب المملكة، مع أجواء مستقرة ومرور سحب من الأجواء العليا بمعظم أنحاء المملكة، وأمطار خفيفة خلال الليلة القادمة بالشمال الغربي للمملكة.

كما ستتشكل كتل ضبابية وبعض السحب المنخفضة بالسواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية خلال الليل والصباح، وقد تستمر خلال النهار، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة ومن الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الغربي إلى جنوبية بالقرب من السواحل الأطلسية بالشمال، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى غربية بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي إلى شمالية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و16 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و21 درجة بالسواحل والسهول الأطلسية والسهول الداخلية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بداخل سوس وأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالسواحل والمنطقة الشرقية، وما بين 29 و35 درجة بالسهول الأطلسية والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وسايس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و39 درجة بداخل الشياظمة وسوس وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم السبت، أن يكون الطقس حارا شيئا ما بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، فضلا عن مرور سحب كثيفة بالواجهة المتوسطية والسايس، والمرتفعات، وبالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، حيث ستكون مصحوبة بأمطار جد خفيفة أو أمطار ضعيفة ومتفرقة أحيانا، مع تكون سحب ركامية خلال الزوال بمرتفعات الأطلس.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى. وستتناثر حبات رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى من القطاع الجنوبي وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومعتدلة شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى. وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية، وبشمال ووسط البلاد، وما بين 17 و24 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات والسايس وبالواجهة المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة بمنطقة طنجة وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 30 و35 درجة جنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 33 و39 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.

أما بالنسبة للبحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بين أصيلة وطانطان وبين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان في باقي الساحل الأطلسي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة