أجواء باردة في توقعات طقس السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت 08 فبراير، أن يظل الطقس باردا نوعا ما خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والهضاب العليا.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل والصباح كذلك، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية فوق السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بالأقاليم الجنوبية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة الى محليا قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من الشمال وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 – ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالشرق بالسهول الوسطى، وأقصى الجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و21 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 03 و08 درجات بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والواجهة المتوسطية، وما بين 27 و33 درجة بالقرب من السواحل الجنوبية، وستكون ما بين 22 و27 درجة بباقي ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان مؤقتا عند الصباح الباكر، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أجواء باردة في توقعات طقس السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يظل الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والهضاب العليا والسهول الداخلية.

كما ستنتشر سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى والسواحل الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالأقاليم الجنوبية.

وستكون الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و01 درجة بالمرتفعات، وما بين 00 و06 درجات بالهضاب الشرقية والسايس والسهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي، وما بين 05 و12 درجة بالساحل المتوسطي والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس، وما بين 09 و14 درجة بالأقاليم الجنوبية .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، في ارتفاع مقارنة مع البارحة، ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21 درجة بالشمال والشرق والجنوب الشرقي، وما بين 20 إلى 23 درجة بالوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أجواء باردة في توقعات طقس السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه السبت، تشكل كتل ضبابية بكل من شرق الأقاليم الجنوبية وسواحل المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بجميع جهات المملكة، وباردا نسبيا خلال الليل والصباح بالمرتفعات وداخل البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الشرقي شمال الأقاليم الجنوبية، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 09 و13 درجة بالنصف الجنوبي للبلاد، وما بين 05 و10 درجات بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 21 و27 درجة بالجنوب والسهول الوسطى، وستكون ما بين 14 و18 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الجرف وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أجواء باردة في توقعات طقس السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل بالواجهة المتوسطية وبسواحل المحيط الأطلسي وغرب السايس.

وسيكون الطقس باردا نسبيا، خلال الليل والصباح، بكل من المرتفعات والهضاب العليا، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صحوة إلى قليلة السحب بمجموع ربوع البلاد، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و10 درجات بالشمال الشرقي، والواجهة المتوسطية والبوغاز والسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وسوس وبشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و19 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات والشرق والبوغاز واللوكوس، وما بين 20 و25 درجة بالواجهة المتوسطة والسايس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 25 و 30 بمنطقة سوس وشمال الاقاليم الصحراوية وما بين 30 و34 بأقصى الجنوب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة